القائمة الرئيسية

الصفحات

 


نعلم جميعا، أن أقدامنا هي التي تحمل وزن الجسم كله، لذا فأي مشكلات في قدميك سوف تتسبب لك في الانزعاج، بل أكثر من ذلك يمكن أن تؤدي إلى مشاكل على المدى الطويل في المشي.

غير أن اعتناءك سيدتي بقدميك وبشكل جيد، سوف يجنبك تماما مثل هذه المشكلات، لهذا وفي هذا الموضوع، سوف نقدم لك سيدتي، 10 نصائح عملية للعناية بقدميك، المهم هو أن تخصصي وقتا في يومك لروتين عنايتك بقدميك، لأن الأمر يستحق وبشدة.

10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي
10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي

10 نصائح مهمة للعناية بالقدمين

للعناية بقدميك سيدتي، ولتحافظي على صحتهما وشكلهما الجميل دائما، من المهم أن تتبعي هذه النصائح المهمة :

1.   اغسلي قدميك بانتظام

من المهم جدا، أن تغسلي قدميك يوميا بالماء والصابون، على الخصوص قبل الذهاب إلى النوم، إياك وأن تنامي قبل أن تزيلي الأوساخ العالقة على سطح جلد قدميك، فإذا فعلت العكس، فقد تعرضين قدميك إلى التهيج.

2.   جففي قدميك جيداً بعد غسلهما

من المهم بعد أن تغسلي رجليك، أن تقومي بتنشيفهما جيدا، بعد غسلهما بمنشفة نظيفة، وعلى الخصوص منطقة ما بين الأصابع، حيث تتكاثر الجراثيم هناك بسهولة.

10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي
10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي

3.   رطبي قدميك

من أهم النصائح للعناية بالقدمين، ترطيبهما كل مساء، قبل الخلود للنوم، وذلك مباشرة بعد تجفيفهما جيدا، حيث أنه في حالة لم ترطبي قدميك، فسوف تجفان وتتعرضان بالتالي للتشقق

10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي
10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي

4.   تخلصي من الجلد الجاف والمتشقق

من أساسيات عنايتك بقدميك سيدتي، هو أن تحرصي على إزالة الجلد الجاف والصلب، لكن احرصي على إزالته بلطف وباستخدام أدوات مناسبة (مثلا : حجر الخفاف أو مبرد القدم بشكل دوري )

5.   قلمي أظافر قدميك بعناية فائقة

احرصي سيدتي على تقليم أظافر قدميك، بشكل دائم وعلى الخصوص بشكل مستقيم، وحاولي الابتعاد عن الزوايا أو التقليم باتجاه الأسفل، لأن ذلك قد يتسبب في ظهور " الظفر ".

10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي
10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي

6.   اشتري حذاءك في الصباح

عندما تذهبين سيدتي لشراء حذاء جديد، من الأفضل أن تذهبي في الصباح وعلى الأكثر في فترة الظهيرة، لأن القدم تتورم في المساء، وبالتالي سوف يكون من الصعب عليك أن تعرفي، إن كان الحذاء مريحا أو لا، وفي جميع الحالات، اختاري حذاء أكبر من مقاس قدميك بدرجة واحدة، حتى يكون مريحا عندما تمشين به لمسافات طويلة.


إقرأي أيضا : روتين العناية باليد الجافة


7.   إرتدي أحذية مريحة خلال العمل

من النصائح المهمة للعناية بالقدمين، هو أن تحرصي على ارتداء حذاء مريح خلال ذهابك للعمل، أغلب السيدات تفضلن ارتداء الكعب العالي، وهو ما يتسبب لهن في مشاكل كثيرة، لذا عزيزتي احرصي على ارتداء حذاء جميل وأنيق لكن مريح، أو على الأقل بكعب منخفض، لا يتجاوز 3 سنتيميترات.

10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي
10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي

8.   تغيير الجوارب بانتظام

من النصائح المهمة سيدتي للعناية بقدميك، هو الحرص على تغيير جواربك بشكل يومي، وذلك لتجنب الروائح الكريهة التي قد تنبعث منهما، وبالتالي تجعل قدميك في حال قذرة.

9.   اجتنبي الجراثيم في المساحات المشتركة

عند تواجدك في المساحات المشتركة، احرصي سيدتي على ارتداء خف أو جورب أو حتى حذاء، لأن الأماكن المشتركة، مثلا : الحمامات، النوادي الرياضية، المسابح .. تكون مرتعا مهما للجراثيم، لذا انتبهي.

10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي
10 نصائح للعناية بقدميك سيدتي

10.     احرصي عند ارتداء الحذاء

أكيد أن ارتداء الحذاء مريح جدا، غير أن ارتداءها بشكل كثيف لفترات طويلة، قد يؤثر مع الوقت، على آليات الدعم لقدميك، كما قد تسبب لك تقوساً وألماً في الركبة، لذا احرصي على ارتداء أحذية في البيت تكون مريحة جدا ، لكن مرتفعة نوعا ما على الأرض.

 

 

تعليقات