القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروبات طبيعية للتخفيف من آلام الدورة الشهرية

 


الدورة الشهرية أو متلازمة نزول دم الحيض، هي غالبا ذلك الكابوس المرعب بالنسبة للعديد من السيدات، وذلك بسبب الالام الحادة التي تسببها، والتي تبدأ عند العديد من السيدات ببضعة أيام، وتستمر حتى اليوم الثاني أو الثالث من بدء الدورة الشهرية، وعند بعض السيدات قد تستمر حتى نهايتها، مما يجعلها بفعل كابوس مرعب يتكرر كل شهر.




وفي هذا الموضوع سيدتي، سوف نقترح عليك عددا من المشروبات الساخنة الطبيعية والتي سوف تساعدك على تخفيف آلام الدورة الشهرية :

 

مشروبات تُقلل آلام الدورة الشهرية

في مطبخك سيدتي، يمكنك إعداد العديد من المشروبات الساخنة، التي سوف تساعدك على تخفيف آلام الدورة الشهرية :

 

شاي البابونج


شاي البابونج، يعتبر من أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد تخفيف آلام الدورة الشهرية، وكذلك لكونه يحتوي على مستويات مرتفعة من مادة الجلايسين، وهي المادة التي تساعد على استرخاء العضلات والأعصاب وبالتالي التخفيف من التشنجات التي تسببها الدورة الشهرية. وللاستفادة من فوائد شاي البابونج، خلال فترة الدورة الشهرية، من الأفضل سيدتي أن تشربيه بشكل يومي مدة أسبوع قبل نزول دم الحيض، وفي اليومين الأول والثاني منها، ويمكنك تحضيره بنقع 1 ملعقة صغيرة من البابونج في كوب ماء ساخن جدا ( أو حليب )، وتركه مدة 5 دقائق حتى يصبح دافئا.

 

شاي بذور الشمر

من المشروبات الطبيعية لتخفيف آلام الحيض، نقترح عليك سيدتي، شاي بذور الشمر، الذي له نفس فعالية الأدوية المسكنة، حيث أنه يساعد كثيرا على التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية، وبالتالي التخفيف كثيرا من حدة الألم المصاحب لها.

ومن الأفضل استهلاكه مدة أسبوع قبل موعد الدورة الشهرية بشكل يومي، ويمكن تحضيره بنقع 1 ملعقة صغيرة من بذور الشمر المجففة إلى كأس ماء مغلي وتركه مدة 5 دقائق ثم شربه.


اقرأي أيضا : خلطات طبيعية لازالة الشعر من الوجه 


مشروب القرفة

من أشهر المشروبات الساخنة، لتخفيف آلام الدورة الشهرية، مشروب القرفة، لما لهذا المكون من تأثير في جعل جسم الانسان ساخنا، والقرفة هي بالفعل مشروب سحري يساعد كثيرا في تخفيف آلام الدورة الشهرية وجميع الأعراض المصاحبة لها.




وللاستفادة من منافع القرفة في تخفيف أعراض الدورة الشهرية، أضيفي سيدتي، 1 ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء مغلى، واتركيه مدة 5 دقائق ثم اشربيه، من الأفضل استعمال مشروب القرفة 3 أيام قبل الدورة الشهرية وأيضا في الثلاثة أيام الأولى من نزولها.

 

مشروب الزنجبيل

كذلك من المشروبات الطبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية، مشروب الزنجبيل الذي يعمل بدوره على التخفيف من آلام الدورة الشهرية، بحيث أن له تأثيرا مشابها لتأثير عدد من المسكنات الطبية .

ويمكنك تحضير مشروب الزنجبيل كالتالي : في كوب حليب ساخن جدا، أضيفي 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل، من الأفضل استهلاك هذا المشروب قبل نزول دم الحيض ب 3 أيام وأيضا خلال نزولها.

 

شاي النعناع



مشروب النعناع، هو كذلك من المشروبات الطبيعية التي تخفف آلام الدورة الشهرية، حيث أنه وبفضل المركبات التي يحتوي عليها، يعمل على زيادة استرخاء العضلات وبالتالي التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية، وكذا التقليل من التشنجات وآلام البطن، ومن الأفضل استهلاك هذا المشروب قبل وخلال نزول دم الحيض.

 



في الختام سيدتي، لا بد من الإشارة إلى أن هذه المشروبات الساخنة وغيرها من المشروبات المهدئة، هي بالفعل مشروبات فعالة، لمنح الجسم السخونة اللازمة، ولتخفيف الآلام المصاحبة لمتلازمة نزول الحيض، لكن حذاري من الإفراط في شربها، لأنها قد تسبب لك مشاكل صحية، من قبيل انخفاض الضغط الدموي، وعليه استخدمي هذه المشروبات، لكن باعتدال.

 

 

 

تعليقات