القائمة الرئيسية

الصفحات

 


تعاني الكثير من السيدات من مشكل البشرة المتضررة، وذلك على الرغم من عنايتهن اليومية بها، والسبب في ذلك راجع إلى عدد من العادات والسلوكيات الخاطئة والتي تدمر صحة الجلد، وهي كثيرة، لكن في هذا المقال سوف نذكر لك سيدتي بعضا من مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها .


مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها
مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها


عادات وسلوكيات خاطئة تدمر البشرة

استخدام اللوف

هو أحد الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من السيدات، حيث يغسلن جلدهن باللوف معتقدات أنه يزيل الأوساخ، لكن في الأصل هو يزيد من اتساخ الجلد، لأنه عادة ما يكون مرتعا للعديد من الجراثيم والبكتيريا.

فضلا عن أن الفرك الشديد باللوف يؤدي إلى فقدان التوازن في البكتيريا الجيدة المتواجدة في الجلد، وأيضا حدوث بعض الالتهابات والجروح، كما أن الاستعمال الدائم له، يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة.

 

الاستحمام بالماء الساخن

صحيح أن الماء الساخن يقتل الجراثيم المتراكمة في البشرة، لكنه في المقابل يؤثر سلبا على البشرة، فالماء الساخن قد يجعل الجلد يتخلص من الزيوت  الطبيعية في الجلد، مما يعرضه للجفاف والتشققات، فضلا عن أن غياب الزيوت سوف يزيد من فرص إصابة الجلد بالبكتيريا الضارة والفطريات، لذا من الأفضل سيدتي الاستحمام بالماء الدافئ.

 

مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها
مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها


عدم تنظيف الوجه قبل النوم

من الأخطاء التي ترتكبها السيدات في حق بشرتهن، ويسبب مشاكل للبشرة والجلد هو التغاضي عن تنظيف الوجه قبل النوم، ويكتفين بغسله فقط في الصباح، وهذا الامر يؤثر على صحة البشرة، لأن تراكم الأوساخ يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، التي تعتبر أحد العوامل المهمة في تدمير الجلد. لذا سيدتي، احرصي على تنظيف وجهك مرتين في اليوم وذلك باستخدام غسول مناسب لبشرة وجهك خال تماما من المواد الكيميائية الضارة بالبشرة.

 

 وسوف تجدين في هذه المقالة مايهمك سيدتي: كيفية تحضير سيروم طبيعي للوجه


الإفراط في تناول المضادات الحيوية

من العادات التي تدمر البشرة، هناك أيضا الإفراط في تناول المضادات الحيوية، الذي يتسبب في قتل البكتيريا الجيدة في الأمعاء، وهو الأمر الذي يزيد من مشاكل الجلد، حيث يصبح حساسا أكثر تجاه كل الأشياء المحيطة به.

مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها
مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها


عدم استخدام واقي الشمس اليومي

كما نعلم جميعا، فإن استخدام الكريم الواقي من الشمس، يساعد في الوقاية من عدد من المشاكل الجلدية المختلفة، بما فيها سرطان الجلد الذي ينتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، ومن أبرز هذه المشاكل شيخوخة الجلد المبكرة. لذا سيدتي احرصي على وضع كريم واقي من الشمس، خصوصا في فترة الظهيرة.


اقرأي أيضا : تجنبي ظهور الرؤوس السوداء على بشرتك


نظام غذائي سيء

من العوامل التي تدمر البشرة والصحة عموما، هو سوء النظام الغذائي، وعلى الخصوص عدم تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات، والتي وكما نعلم جميعا تحتوي على نسب مهمة من الفيتامينات والمعادن وأيضا مضادات الأكسدة، وهي المكونات التي تحافظ على صحة وشباب ونظارة الجلد. كما تحمي من ظهور علامات التجاعيد المبكرة.


مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها
مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها


تغطية الوجه خلال النوم

من المعلوم، أن فترة النوم هي الفترة التي تتجدد فيها خلايا الجسم، وعليه فإنه من المهم جدا أن يحصل الجلد على التهوية الجيدة خلال النوم، وهو الأمر الذي سوف يساعده على تجديد الخلايا، غير أن الخطأ الذي تقع فيه الكثيرات، هو تغطية جسدهن بالكامل خلال النوم، وعليه فإن عجلة دوران الخلايا تتوقف، مما يصيب الجلد بالكثير من الأضرار.

 

الضغط على الحبوب

من العادات التي تدمر بشرتك سيدتي، هو ضغطك المستر على الحبوب في وجهك، حيث أن الذي يقع في هذه الحالة، هو أنك تقومين بدفع الخلايا الالتهابية إلى مكان أكثر عمقا ببشرتك، وهذا ما يزيد من فرص إصابتك بالندبات وظهور البقع، لهذا سيدتي، ففي حالة ظهور حبوب في وجهك من الأفضل تجاهلها حتى تختفي بمفردها، أما في حالة كان الأمر مزعجا لك، فما عليك سوى استخدام المستحضرات الطبية الآمنة.

 

مشاكل البشرة وأسبابها وطرق علاجها

 

تعليقات