القائمة الرئيسية

الصفحات

 



من حب الذات والنفس سيدتي، أن تهتمي بجمالك الداخلي والخارجي، اهتمي ببشرتك، بنظافة جلدك، بشعرك وببريق أسنانك، كوني جذابة وملفتة للأنظار، أحبي نفسك حتى يحبك الآخرون.

وهذا الأمر، ليس بالمستحيل ولا بالصعب، يتطلب منك فقط، أن تكوني مصممة عليه.

جمالك الخارجي سيدتي، هو أول ما يراه الآخرون، والبشرة هي طبقة الجلد الخارجية والتي تغطي الجسم بأكمله، لذا فنظارتها وحيويتها، تعتبر هي أول ما يظهر جمالك، ويمنح وجهك الجمال والجاذبية.


اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة
اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة

اهتمي بجمالك بالخطوات التالية :

 1.    الاهتمام بالبشرة

اهتمي بجمالك، أولا باهتمامك ببشرتك، فنظارة البشرة وشبابها، يجب أن يكون محط اهتمامك وتركيزك، لأنها سوف تمنحك مظهرا جميلا وجذابا، والبشرة النظرة من الأمور التي يجب على كلّ فتاة التركيز على امتلاكها للظهور بمظهر جميل وجذّاب،وللحصول على بشرة نضرة احرصي على :

  •         شرب الشاي الأخضر، على الأقل كوب واحد كل يوم، لأنه سوف يساعدك على وقاية بشرتك من أضرار أشعة الشمس، كما أنه يمنع من ظهور النمش والبقع عليها.
  •         شرب لتر من الماء على الأقل كل يوم، وذلك لمنع جفاف البشرة وترهلها، ولجعلها تظهر بمظهر مُمتلئ، وجميل.
  •        تناولي الفواكه والأطعمة الصحية، فهي سوف تساهم بشكل فعال، في منح بشرتك مظهرا شابا.


اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة
اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة

2.    الاهتمام بشعرك

لا يختلف اثنان، على أن الشعر هو جزء مُهم جدا من جمال كل سيدة، لذا اهتمي سيدتي جيدا بغسله وتنظيفه، وذلك باختيار الشامبو المناسب لشعرك، استعملي بلسما لتنعيم شعرك، وتجنبي قدر الإمكان المواد الكيماوية التي قد تضر به، وإياك وأن تفرطي في غسله، لا تغسليه أكثر من مرتين في الأسبوع، لأن ذلك سوف يتسبب في جفاف شعرك.

 

اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة
اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة

3. العناية بالأسنان

من أساسيات الاهتمام بجمالك سيدتي، العناية بالأسنان، اهتمي بنظافتهم، اغسليهم على الأقل مرتين في اليوم، وخاصة قبل النوم، إياك أن تنامي وأسنانك غير نظيفة، حافظي على بياضهم، فجمال أسنانك هو سر ابتسامتك الجميلة، والابتسامة الجميلة هي مفتاح الطلة البهية لكل امرأة.


اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة
اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة

 4. النوم الكافي

يجمع جميع الخبراء على أن النوم لساعات كافية، مهم جدا للصحة النفسية والجسدية،  كذلك أكدت عدد من الدراسات على أن النوم لساعات كافية مهم أيضا لجمال الوجه، بحيث تساهم في جعله مرتاحا، وعليه فإن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ، يكون وجههم شاحبا وعيونهم منتفخة، كما تتكون لديهم هالات سوداء، وعروق بارزة حول أعينهم، كما أن قلة النوم تتسبب في نسبة أكبر من التجاعيد ، وساعات النوم التي ينصح بها للبالغين هي 8 ساعات.


5. تجنب التعرض الكثير لأشعة الشمس

احرصي عزيزتي على تجنب التعرض الكبير لأشعة الشمس، اهتمي بجمالك لكن بعيدا عن أشعة الشمس، فالأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس تؤدي إلى أضرار خطيرة على البشرة، لذا نؤكد عليك عزيزتي تجنبي التعرض لأشعة الشمس قدر المُستطاع .


اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة
اهتمي بجمالك سيدتي، بخطوات بسيطة

 أما في حالة الضرورة، فمن المهم اتباع النصائح التالية :

  • ارتدي قبعة بحيث تُقلل من نسبة وصول أشعة الشمس لبشرة وجهك.
  • من الأفضل ارتداء ملابس تغطي كامل الجسم قدر المُستطاع.
  • وضع واقي الشمس بمقدار مناسب، حتى تحمي وجهك جيدا .

6. ممارسة الرياضة

اهتمي بجمالك، عن طريق العناية بجسمك، وبلياقتك البدنية، لذا سيدتي احرصي على ممارسة التمارين الرياضية، فإن لها أهمية كبيرة، سواء في منحك جسدا متناسقا، أو في العناية بجمالك، كما أنه عليك ممارسة الرياضة للحفاظ على صحتك بشكل عام، وجمالك بشكل خاص، وعليه فنحن ننصحك على الخصوص بالرياضات التالية :

  • اليوغا.
  • الأيروبيك.
  • تمارين التنفس العميق.

من جهة أخرى، فإن الرياضة كذلك، تمنحك استقرارا نفسيا، ينعكس بشكل مباشر على وجهك، بحيث أنه يبدو هادئا أكثر.




 

 

تعليقات