القائمة الرئيسية

الصفحات

 


 


الحديث كثير عن أهمية فيتامين سي C في العناية بالبشرة، وبالفعل ففي السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الدراسات التي أكدت أهميته على جمال بشرة المرأة والرجل على حد سواء. وعليه أصبحت تلجأ إليه العديد من السيدات بكثرة وذلك بغرض الحصول على بشرة جذابة،وسوف نذكر لك سيدتي العزيزة في هذه المقالة الشيقة أهم فوائد فيتامين السي على البشرة حيث أصبح فيتامين سي وعلى الخصوص " السيروم " يشغل حيزا مهما من روتينهن اليومي الجمالي، ذلك أنه يعتبر بحق واحدا من أهم المكونات المضادة للشيخوخة، وعاملا مساعدا في الحصول على بشرة نظرة وناعمة .


فوائد فيتامين السي على البشرة
فوائد فيتامين السي على البشرة

وفي هذا الموضوع سوف نحدثك سيدتي عن ثمانية من أهم المنافع الجمالية لفيتامين سي C على البشرة.

أهم 8 فوائد فيتامين سي على البشرة

  •  آمن لمعظم أنواع البشرة

يحتوي فيتامين سي على خصائص طبيعية تجعله آمنا على جميع أنواع البشرة، بحيث يمكن لجميع السيدات، مهما كان نوع بشرتهن، استخدام فيتامين سي الموضعي لفترة طويلة على بشرتهن، من دون أن يتعرضن لأية ردود فعل سلبية، لكن في حالة تعرض بشرة السيدة للهيجان وهذا يحدث في حالات نادرة جدا، فهذا يعني أن بشرتها شديدة الحساسية .

  •     مرطب فعال البشرة

 لقد ثبت بالتجريب على أن أحد مشتقات فيتامين سي الرئيسية وهي فوسفات أسكوربيل المغنيسيوم، له تأثير مرطب على الجلد، حيث أن هذه المادة تقلل من فقدان الماء في البشرة، كما تسمح للبشرة بالاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل.

  •        يفتح لون البشرة

كذلك من فوائد فيتامين سي، أنه يجعل لون البشرة أفتح، حيث أنه فيه خصائص تساعد في جعل تصبغ البشرة يتلاشى، وجعل لون سطح الجلد يميل إلى البهتان، مما يجعل الوجه يبدو جميلا ونظرا.

 

فوائد فيتامين السي على البشرة
أهم فوائد فيتامين السي على البشرة


  • 4    يساعد على تقليل احمرار البشرة وتوحيد اللون

من فوائد فيتامين سي على البشرة، أن له خصائص تجعل البشرة موحدة اللون وأكثر تناسقا، فضلا عن أنه يساعد على تقليل الاحمرار على البشرة، وهو كذلك مكون فعال في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض الجلدية الالتهابية.


وهنا ستجدين أيضا مايهمك سيدتي  اهتمي بجمالك سيدتي  


  • يساعد على تلاشي زيادة تصبغ الجلد

استعمال فيتامين سي، أو بالأحرى استعمال سيروم فيتامين سي بانتظام، يعيق إنتاج مادة الميلانين، وهي المادة التي يساهم إنتاجها بكثرة في زيادة التصبغات الجلدية، بما فيها البقع الشمسية والبقع العمرية وكذا الكلف، بمعنى آخر فإن فيتامين سي يساعد في تلاشي البقع الداكنة، وبالتالي يمنح السيدة بشرة متناسقة أكثر.

  •   يقلل من ظهور الهالات تحت العين

من فوائد فيتامين سي أيضا، أنه يساعد على تلطيف الخطوط الدقيقة في منطقة تحت العينين، وذلك عن ترطيبها وفتح المسامات، وبالتالي فإن معدل ظهور الهالات السوداء سوف يصبح ضعيفا.

فوائد فيتامين السي على البشرة
فوائد فيتامين السي على البشرة



  •   يعزز إنتاج مادة الكولاجين

كذلك من فوائد فيتامين سي، قدرته الكبيرة على زيادة إنتاج الكولاجين، هذا الأخير يعتبر بروتينا طبيعيا، لكنه يتناقص مع مرور الوقت، حيث أن انخفاض مستوياته في الجسم (أي الكولاجين) يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

  • يحمي من أضرار أشعة الشمس

تتضرر البشرة من أشعة الشمس، بفعل جزيئات تسمى الجذور الحرة، ومن فوائد فيتامين سي أنه يعطل عمل هذه الجدور الحرة، وبالتالي فإن لهذا الفيتامين دور فعال في الحماية من أضرار أشعة الشمس، من جهة أخرى، فإن فيتامين سي كذلك يعمل على تسريع دوران خلايا البشرة، بحيث أنه يستبدل الخلايا التالفة بفعل حروق الشمس بخلايا أخرى صحية.

 

فوائد فيتامين السي على البشرة
أهم فوائد فيتامين السي على البشرة
اقرأي أيضا:  قواعد الفن العشرون

 في الختام سيدتي٫ هذه نصيحتنا المهمة لك٫ وهو احرصي يوميا علر تناول فيتامين سي من مصادره الطبيعية٫ والتي نقصد بها على الخصوص فاكهة البرتقال٫ سوف يكون رائعا آن تشربي كوب عصير برتقال كل صباح٫ لجمال بشرتك أولا ولصحتك على العموم ثانيا.

تعليقات