القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني

 


يعتبر الشعر الدهني، هو أكثر أنواع الشعر تسببا في المشاكل للسيدات، حيث يتسبب لهن في معظم الوقت، في الكثير من المواقف المحرجة، أهمها على الإطلاق القشرة الذهنية، والحكة اللاشعورية في فروة الرأس.

فالشعر الدهني، يسبب الكثير من الإزعاج لصاحبته، فضلا عن أنه يتسبب في حدوث عدد من المشكلات الكبيرة، منها : تساقط الشعر والتقصف.


نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني
نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني

وفي هذا الموضوع سيدتي، سوف نذكر لك عدد من النصائح الهامة، للعناية بشعرك الدهني والتخفيف من مشاكله .


نصائح عملية للعناية بالشعر الذهني

        غسل الشعر أكثر من مرة في الأسبوع

الشعر الدهني، يحتاج لعناية يومية خاصة جدا، فبسبب اللزوجة في فروة الرأس، ومستوى الافرازات الدهنية الكثير، التي تكون على هيئة زيوت ناتجة عن فروة الرأس، عليك سيدتي، أولا أن تحرصي على اختيار الشامبو المناسب لشعرك الدهني، بحيثي يكون شامبو قادر على تنظيف دهون الشعر بشكل فعال.

من جهة أخرى، من المهم أن تغسلي شعرك على الأقل مرتين في الأسبوع، لأن طبيعة الشعر الدهني تستوجب الغسل أكثر من مرة أسبوعيا.

-        الاستعمال الصحيح للشامبو

من أولويات العناية بالشعر الدهني، وكما ذكرنا في الفقرة السابقة، اختيار نوع الشامبو المناسب لطبيعة فروة رأسك الدهني، ولكن عليك أن تغسل شعرك الدهني  بطريقة صحيحة، وذلك باستعمال كمية الشامبو المناسبة حتى تكون فعالة أكثر.

وعليه يفضل استخدام كمية جيدة على راحة اليد من الشامبو، طبقيها على فروة الرأس بنعومة ثم قومي بشطفها، ( تجنبي استخدام أظافرك لأن ذلك قد يحدث حكة، وقد يتسبب في هيجان الجلد وبالتالي زيادة مستوى الإفرازات والزيوت في فروة رأسك)


نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني
نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني

   


   استعمال البلسم بطريقة صحيحة

للعناية بالشعر الدهني، الذي يجعلك تعانين من فروة الرأس اللزجة والدهنية، وإذا كنتي ممن يحببن استعمال البلسم من بعد الشامبو، من المهم سيدتي أن تحرصي على استخدام البلسم، فقط على أطراف شعرك، مع الحرص على ألا يلامس الفروة، لأنه تصرف خاطئ قد يؤدي إلى تراكم الزيوت فيها، وتعميق مشاكل شعرك.


         لا تستعملي مجفف الشعر

مجفف الشعر يعتبر من أعداء الشعر الدهني، لذا سيدتي ابتعدي تماما عن مجفف الشعر الحراري، ومن الفضل أن تجعلي شعرك يجف لوحده في الهواء بشكل طبيعي، طبعا من بعد تنشيفه جيدا بالمنشفة الخاصة بكِ وتسريحه بالشكل المناسب، باستعمال مشط مناسب.

نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني
نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني

    تنظيف الفرشاة بالشامبو الخاص بك

قبل تمشيط شعرك (من المهم أن تختاري مشطا ذو أسنان خشبية أو على الأقل من مادة ممتازة تحمي شعرك)، من الجيد تنظيف الفرشاة بالقليل من الشامبو الخاص بالشعر الدهني، وذلك للتخلص من الزيوت المتراكمة في الشعر.

        تجنب اللعب بشعرك

الشعر الدهني حساس للغاية، لذا سيدتي احرصي على ألا تحُكي شعرك، وعلى أن لا تلعبي بشعرك بأطراف الأصابع، واحرصي أيضا على أن لا تجعلي أصابعك تتسلل ما بين خصلات شعرك، فأقل حركة قد تتسبب في هيجان فروة رأسك وفي حكة لا شعورية.

نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني
نصائح مهمة للعناية بالشعر الدهني

في الختام،تأكدي سيدتي من أنكِ تستخدمين المنتجات المناسبة للشعر الدهني، وليس المنتجات المخصصة للشعر الجاف لأن هذه المنتجات سوف تساهم في جعل شعركِ أكثر ترطيبا، مما سوف يساهم في الاضرار به أكثر، وجعله دهنيا أكثر مما هو عليه.

أما إذا لم تنفع كل النصائح السابقة، في التقليل من مشاكل شعرك الدهني، بل على العكس، استمرت في التفاقم، في هذه الحالة سيدتي، ننصحك بأن تقومي فورا بزيارة طبيب مختص، لأن الأمر قد يكون أسوأ مما تتوقعين.

 

 

تعليقات