القائمة الرئيسية

الصفحات

 



أكيد أنك سيدتي، مثلك مثل كل امرأة، ترغبين بحياة هادئة ورائعة وأيضا سعيدة، في ظل ضغوطات الحياة الرهيبة، قد تعتبرين الأمر مستحيلا، لكنه ممكن، غير أنه ليس بالسهل، فلكي تصلي إلى هذه المرحلة، عليك الالتزام بعدد من القواعد والتي تعتبر القواعد الذهبية لفن العيش والحياة.

قواعد فن العيش العشرون
قواعد فن العيش العشرون

وفي هذا المقال سيدتي، سوف نذكر لك 20 قاعدة ذهبية، من قواعد فن العيش والحياة، عليك الالتزام بها، حتى تنعمي بحياة جميلة وسعيدة :

القواعد العشرون لفن العيش والحياة

1-   من أولى قواعد فن العيش، هو الحرص على تنظيم حياتك، وذلك بالتخطيط الجيد لجميع الخطوات التي عليك القيام بها في حياتك اليومية.

2-   احرصي على تناول الأطعمة الصحية، فالغذاء الصحي والسليم، هو أساس الصحة العقلية والجسمية، لذا لا تتهاوني في الأمر.

3-   أحكمي السيطرة على حياتك، فإذا قررت أمرا، يمكنك طلب المشورة والنصيحة، لكن لا تطلبي الاذن بغرض تنفيذه، كوني سيدة نفسك ورئيسة حياتك، فلا أحد غيرك يعرف مصلحتك.

4-   اعلمي أن الناس إما أن تتقدم إلى الأمام أو تعود خطوات إلى الوراء، فلا أحد يبقى في مكانه، لذا عزيزتي تقدمي في حياتك ولا تبقي عالقة في المكان نفسه.

5-   إذا أسدى لك أحد معارفك خدمة أو معروفا، فاحرصي على رد الجميل، وإلا فإنه سوف يمننك بها.

قواعد فن العيش العشرون
قواعد فن العيش العشرون

6-   من قواعد فن العيش، التركيز على مجال واحد، وخطّطي له جيدا حتى تكوني شخصاً ناجحاً في حياتك، واعلمي أنه مهما كان حجم الدور الذي تلعبينه في مجتمعك، فهو مهم للغاية، لذا قدري نفسك وحجم دورك في هذه الحياة.

7-   احتفظي بمشاكلك وأحزانك لنفسك، ولا تشاركي ضعفك مع الآخرين، مهما كانوا قريبين منك، اجعلي محيطك لا يري منك سوى النسخة القوية، لا تشاركي سوى لحظات فرحك مع الأصدقاء والأعداء على حد سواء.

8-   إذا كنتي تعيشين بمفردك، فتقبلي حياتك وتقبلي أنك وحيدة، وتعاملي مع وحدتك بواقعية، فالوحدة أفضل بكثير من الرفقة السيئة والرفقة السامة.

9-   من قواعد فن العيش، التواصل الدائم مع الكتب، لا تهدري وقتك أمام شاشات التلفاز وشاشات الهواتف والحواسيب، فلا شيء يقتل الوقت أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي.

10-  تجنبي رفقة الأشخاص التافهين والسطحيين، اجعلي محيطك صحيا، واختاري أصدقاءك بعناية.

قواعد فن العيش العشرون
قواعد فن العيش العشرون

11-   حياة من دون هدف، هي فعلا حياة فارغة، اجعلي لحياتك معنى، ضعي أهدافاً في حياتك واسعي بجد لأجل تحقيقها.

12- من قواعد فن العيش المهمة، فكري بنفسك أولا، وبعدها فكري بالآخرين، كوني أنانية لكن في حدود، احذري الانانية المفرطة فهي مرض نفسي.

13-   اهتمي فقط بحياتك، ولا تتدخلي في شؤون الآخرين، فهي لا تعنيك، وبدلاً من السعي لأجل الحصول على أخبارهم، اسعي لأجل الحصول على معلومات جديدة، ترفع من مستوى ثقافتك.

14-    إذا كنتي في عمل أو وظيفة، وأحسست بأنك وصلت لمرحلة عدم قدرتك على النمو والتطور مهنيا واجتماعيا وفكريا، فاتركي هذا العمل فورا.

15-    من قواعد فن العيش المفيدة جدا، هو التواصل مع أشخاص غرباء وأجانب، فتبادل الثقافات مهم جدا، ويساعد على الرفع من الثقافة، بحيث أنه هو أسهل طريقة للتعرف على ثقافات مختلفة .

قواعد فن العيش العشرون
قواعد فن العيش العشرون

16-  من أهم أركان قواعد العيش، مشاركة السعادة واللحظات الرائعة مع الأشخاص الآخرين، خاصة أولئك الذي يبادلونك الحب، فهي بالفعل إحدى العوامل الفعالة لمضاعفة سعادتك .

17-   احرصي عزيزتي دوما، على احترام آراء الاخرين، فهي المفتاح حتى يحترموا رأيك، وافهمي أنه كما أن لك آراء خاصة، هم أيضا لهم آراءهم الخاصة بهم. 

18-   من قواعد فن العيش عزيزتي، أن تعيشي حياتك لنفسك أولا، وليس للآخرين، أثبتي لنفسك أنك الأفضل، وليس للآخرين، وإلا فأنت تهدرين طاقتك في السراب.

19-    ابحثي عن طريق الحياة الصحيحة، وليس الطريق السهلة، فدروب الحياة صعبة، تستلزم منك الصبر والقوة.

20-    من قواعد فن العيش والحياة الهانئة عزيزتي، أن تعيشي لنفسك لا للآخرين، لا تبحثي عن إرضاء الآخرين، وتوقفي فورا عن محاولة نيل إعجابهم.

في الختام، عزيزتي أحبي نفسك فهي أساس فنالعيش، اعتني بجمالك سيدتي اهتمي بجمالك وبشكلك، وواظبي على ممارسة الرياضة، لأن العقل السليم في الجسم السليم، ولأن الرياضة، تمنحك مزاجا رائعا كما ترفع من نسبة إفراز هرمون السعادة.

 

 

تعليقات