القائمة الرئيسية

الصفحات

 


أكيد أن كل امرأة وفتاة، تتمنى أن تحصل على أظافر، ذات منظر جميل وجذاب، حيث أنه وللأسف العديد من السيدات يعانين مشاكل عديدة تهم أظافرهن، أهمها أنها تتكسر بسهولة، كما أن طلاء الأظافر ليس دائما حلا عمليا لإنهاء مشاكل الأظافر، فتكرار هذه العملية يتطلب أظافر قوية حتى لا تزيد عملية طلاء الأظافر من تعميق مشكل الأظافر.  وفي هذا الموضوع سيدتي، سوف نذكر لك عددا من النصائح الذهبية حتى تحصلي على أظافر طويلة وقوية، سوف تزيد جمالا بعد تطبيق طلاء الأظافر عليها.

نصائح مهمة للحصول على أظافر قوية
نصائح مهمة للحصول على أظافر قوية


نصائح عملية للحصول على أظافر قوية

1.   إزالة الجلد الميت بطريقة صحيحة  

حتى تحصلي سيدتي على أظافر قوية، فإن عملية إزالة الجلد الميت عن الظفر، تعتبر هي أولى الأساسيات، للعناية بأظافرك، حتى تجعليها قوية، حيث أن التخلص من الجلد الميت، يسمح بكشف حافة الظفر، وهي العملية التي تحفز نموه ثانية لكن بشكل أسرع.

لكن انتبهي سيدتي، أنه عليك إزالة الجلد الميت بطريقة صحيحة، وعليه إليك هذه الخطوات العملية :  

  • في إناء نظيف، ضعي كمية مناسبة من الماء الساخن، أضيفي إليه الزيوت العطرية المتوفرة لديك وبضع قطرات من الليمون الحامض.
  • انقعي أظافرك كاملة في المياه لمدة دقيقتين فقط.
  • بعدها طبقي زيت الزيتون أو أي زيت مناسب متوفر لديك على كل الجلد الميت واتركيه مدة دقيقتين.
  • باستعمال عود خشبي (نظيف ومعقم) مناسب للأظافر، ادفعي بلطف الجلد الميت نحو الخلف.
  • احذري حتى لا تجرحي أظافرك.

2.   ترطيب الأظافر

بعد إزالة الجلد الميت، تأتي عملية الترطيب، والتي تعتبر جد مهمة، للمحافظة على حيوية الأظافر، ومنحها القوة.  لذلك احرصي سيدتي على ترطيب أظافرك بانتظام ( من الأفضل مرتين في اليوم، صباحا ومساء )  يمكنك استخدام الكريمات المرطبة الجاهزة أو الطبيعية التي أعددتها بالمنزل، كما يمكنك استخدام أحد أنواع الزيوت الطبيعية.

نصيحة هامة : بعد تطبيق الكريم المرطب أو الزيوت الطبيعية، من المهم جدا تدليك أظافرك برفق، لأن عملية التدليك هذه سوف تنشط الدورة الدموية وتزيد من نمو الاظافر.


نصائح مهمة للحصول على أظافر قوية
نصائح مهمة للحصول على أظافر قوية 

3.   خلطة الزيوت الطبيعية

خلطة الزيوت الطبيعية سيدتي، هي من الخطوات المهمة لأجل الحصول على أظافر قوية، فإذا كنت من السيدات اللواتي يفضلن المنتجات الطبيعية، عوضا عن تلك الجاهزة التي تباع في المحلات المتخصصة، سوف نقدم لك سيدتي هذه الطريقة البسيطة.

  • في إناءك الخاص بالخلطات الطبيعية، ضعي  10 قطرات من زيت الأرغان +  10 قطرات من زيت الخروع  + ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  •  اخلطيهم ثم انقعي أظافرك في المزيج لمدة 5 دقائق.
  •  اغسلي يديك وجففي جيدا ثم رطبي أظافرك ( من المهم جد ترطيب الأظافر بعد خلطة         الزيوت الطبيعية ).

          كرري استعمال خلطة الزيوت الطبيعية، حتى تحصلي على أظافر قوية.

     أقرأي أيضا مايهمك سيدتي :

     خلطات طبيعية من مطبخك للحصول على اظافر قوية  و  روتين العناية باليد الجافة

4.   استخدام طلاء الأظافر المدعم

للحصول على أظافر قوية، من المهم جدا سيدتي، أن تشتري طلاء أظافر مدعم، وماركات جيدة تحافظ على أظافرك، كذلك من المهم أيضا شراء طلاء الاظافر الشفاف، لأنه يساعد كثيرا في الحصول على أظافر قوية.


نصائح مهمة للحصول على أظافر قوية
نصائح مهمة للحصول على أظافر قوية

5.   علاج خميرة البيرة

خميرة البيرة هي من أفضل العلاجات الطبيعية، لأجل الحصول على أظافر قوية، لأن هذه المادة الطبيعية، تحتوي على نسبة هامة من عدد من المكونات الطبيعية المقوية، وهي :  17 فيتامين، 16 حمض أميني و 14 معدن.

أما طريقة الاستعمال فهي سهلة للغاية، في وعاء متوسط به ماء، ذوبي قرصا من خميرة البيرة وضعي أظافرك فيها حوالي خمس دقائق. ( لا تتوقعي نتيجة فورية، النتيجة تظهر بعد حوالي شهرين من الاستعمال)

 

نصائح مهمة للحصول على أظافر قوية
نصائح مهمة للحصول على أظافر قوية

وفي الختام سيدتي، ولأجل الحصول على أظافر قوية ولأن الوقاية خير من العلاج، ننصحك بأن تنتبهي أكثر حتى لا تضرر أظافرك، وذلك أثناء قيامك بأعمال التنظيف، حيث تستعمل أغلب السيدات مستحضرات التنظيف القوية والتي تحتوي على مواد كيميائية تؤذي  لتلف الأظافر وجعلها رقيقة وضعيفة، وأيضا تسبب جفاف اليدين، لذا سيدتي من المهم جدا أن تحرصي على ارتداء قفازات الأشغال اليدوية، عند التنظيف ، ولا تهملي في ترطيب يديك بصفة عامة وأظافرك بصفة خاصة.

 

 

تعليقات